jeudi 22 juillet 2010


لودونفيل - احتل الرئيس الأميركي الأسبق فرانكلين روزفلت مركز الصدارة بين "أفضل الرؤساء" الأميركيين للمرة الخامسة، في حين حل الرئيس الأميركي باراك أوباما في المركز الـ15 وبوش الابن في الـ39.

وأجرى خبراء أميركيون متخصصون بالشؤون الرئاسية في معهد أبحاث سيينا كولدج استطلاعاً للرأي أظهروا من خلاله ان فرانكلين روزفلت هو الرئيس الأفضل برأي المستطلعين ويليه في المركز الثاني تيودور روزفلت ومن ثم أبراهام لينكولن ثالثاً فجورج واشنطن رابعاً ومن ثم توماس جيفرسون خامساً.

واحتل الرئيس جيمس ماديسون في المركز السادس وجيمس مونرو سابعاً وودرو ويلسون ثامناً وهاري ترومان تاسعاً ودوايت أيزنهاوزر عاشراً.

وحل الرئيس جون كنيدي في المركز 11 وجيمس بولك الـ12، في حين كان المركز 13 من نصيب بيل كلينتون والـ14 من نصيب أندرو جاكسون.

واحتل أوباما المركز الـ15 وكان سيحل في المركز الـسابع لولا نقص خبرته وقدرته على تفادي الأخطاء، إذ أجمع المستطلعون على قدراته في التواصل وذكائه.

وحل في المراكز الأخرى على التوالي كل من ليندون جونسون "16" وجون آدمز "17"
ورونالد ريغن "18" وجون كوينسي آدمز "19" وغروفر كليفلاند "20".

واحتل الرئيس جورج بوش الأب المركز الـ22 وريتشارد نيكسون الـ30 وجيمي كارتر الـ3، في حين كان المركزالـ39 من تنصيب الرئيس جورج بوش الإبن.

وحل في المركز الأخير الرئيس الأميركي الأسبق أندرو جونسون.

وقال بروفسور الإحصاءات في المعهد دوغلاس لونستروم "طوال 30 سنة تقريباً، احتل الرؤساء الخمسة نفسهم المراكز الـ5 الأولى وإنما بتغيير بسيط في
المراكز".

العرب اون لاين
3-7-2010 3:14:13

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire