samedi 28 janvier 2012

انهض ..انه الكابوس



*
تفوز النهضة و تعتلي سدة الحكم بتحصيل اكبر عدد من مقاعد المجلس التاسيسي و تتوه البلاد بين فرحة الموالين و بكاء الحداثيين اليساريين و صدمتي الشخصية بترشح راس التجمعيين # ه.ح#  استسلم لفكرة الديمقراطية فارى في اختيار الشعب للحركة القديمة المقموعة مغزى و لا ارى هذا المغزى ايضا لان الشعب اختار شيئا آخر ظن انه النهضة
الشعب اختار ربما مخططات اخرى تحاك ضده او ربما اعجز عن التعبير عن اختياراتك يا شعبي رغم احترامي لها ..نفس القصة كانت ستتكرر لو ارتقى الحداثيون الى سدة الحكم و ارتفعوا في افكارهم محلقين بنا نحو مصير آخر يجهله الشعب كله و لا يجهله المحللون و المتآمرون لاقتسام كعكة الفراغ التونسي
اشعر بالخوف ..ليس خوفا من هذا التقنع الاسلامي و تداخله مع الفكرة السياسية و لكنني خائفة على ابنائي ال\ين سانجبهم هذا اذا ما اتخذت القرار بذلك بعد هذه المرحلة العصيبة و الغريبة و المصيبة
يتقهقر السؤال في حلقي لاصرخ بهم لماذا حكمتم علينا بالاعدام لكنني اعدمت نفسي حين ظننت انني كنت اشارك في تاجج ثورة في اسقاط ديكتاتور في مناصرة مقموع او مقهور ..لست انا من يندم على مبدا و لكن انا هي انا حين احلل الامور بشكل منطقي بعيدا عن ضوضاء الاعلام و سذاجتي كجزء من هذا الشعب التائه
ارجو ان ننهض من هذا الخواء و نكتشف اننا لا نعيش الحلم الوردي بل الكابوس


سمية بالرجب
27/10/2011

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire